كلمة رئيسة مجلس الادارة | الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة

كلمة رئيسة مجلس الادارة

Untitledكلمة رئيسة مجلس الإدارة:

تم إنشاء الهيئة في أواخر التسعينيات لتعزيز برنامج الحكومة في تطوير وتشغيل المدن الصناعية والمناطق الحرة، حيث تلعب الهيئة دورا محوريا في تحويل فلسطين إلى بؤر للاستثمار، ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

تتضمن المدن الصناعية الخاصة بالهيئة: مدينة غزة الصناعية (GIE)، ومدينة أريحا الصناعية الزراعية (JAIP)، ومدينة بيت لحم الصناعية (BIE)، ومنطقة جنين الصناعية الحرة (JIFZ)، بالإضافة إلى المدن الصناعية المستقبلية مثل مدينة الخليل الصناعية  (ترقوميا TIE).

وتعد المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة أحد الاستراتيجيات الرئيسية التي تستخدمها الحكومة الفلسطينية كقوة دافعة لجذب الاستثمارات من أجل إحياء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني، وتعتبر أيضا مصدرا رئيسيا لتوليد فرص العمل ونقل التكنولوجيا، بما يضمن خلق تنمية مستدامة من خلال ما توفره الحكومة الفلسطينية من  بنية تحتية متطورة ، وأراضي، وحزمة التسهيلات والحوافز اللازمة لجذب مطوري العقارات والمستأجرين من القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

وتقدم الهيئة خدمة النافذة الاستثمارية الموحدة للشركات التي تخطط للاستثمار في المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة في جميع محافظات دولة فلسطين، وتعد الإجراءات في النافذة الاستثمارية الموحدة واضحة وبسيطة، بحيث يخضع موظفينا للتدريب المستمر بهدف التميز في تقديم خدمات ذات جودة للمستثمرين.

 ومن جهة أخرى تقوم الجهات المانحة بتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتخطيط وتطوير مدن صناعية وتشجيع الاستثمار فيها، وتمويل البنية التحتية الخارجية وتأهيل الكادر الفلسطيني لإدارتها والإشراف عليها.

ومن هذا المنبر، فإنني أتوجه إلى كل مستثمر لاستكشاف الميزات الفريدة التي تقدمها الهيئة في المناطق الصناعية في فلسطين، والاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق الواعدة، حيث تمكنكم الهيئة من خلق روابط مع جميع الموردين والعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وفي ملتقى القارات القديمة الثلاث آسيا وأوروبا وأفريقيا و الاستفادة من المعاملة التفضيلية في دخول هذه الأسواق.

عبير عودة

وزيرة الاقتصاد الوطني

رئيسة مجلس ادارة الهيئة