مبعوث اليابان يؤكد حرص بلاده على دعم العملية السياسية

رام الله- استقبل الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الاربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الياباني لعملية السلام ماساهارو كونو.
وأطلع الرئيس، المبعوث الياباني، على آخر نتائج التحركات السياسية، خاصة عقب اللقاءات التي جرت مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في واشنطن وبيت لحم.
وأكد الرئيس، حرص القيادة الفلسطينية، على تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، لما فيه مصلحة الشعبين الفلسطيني والياباني.
وثمن الرئيس، الدعم الذي تقدمه اليابان، للشعب الفلسطيني لبناء مؤسساته، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، خاصة مشروع طريق السلام، الذي ينفذ في مدينة أريحا بدعم سخي من الحكومة اليابانية.
بدوره، أكد المبعوث الياباني، حرص بلاده على دعم العملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، واستعدادها للعب دور سياسي أكبر لإعطاء الدعم لعملية السلام.
وشدد الضيف، على استمرار اليابان في تقديم الدعم للاقتصاد الفلسطيني، ولبناء المؤسسات الفلسطينية، وحرصها على تطوير علاقات الصداقة بين اليابان وفلسطين.

وبنفس السياق، فقد التقى مبعوث السلام الياباني بكل من رئيسة مجلس ادارة الهيئة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة وعطوفة الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة بالاضافة الى محافظ اريحا والاغوار عطوفة الاخ ماجد الفتياني وممثلين عن القطاع الخاص الفلسطيني وذلك على مائدة افطار رمضانية وبمشاركة السفير الياباني لدى دولة فلسطين ، حيث تم اطلاع مبعوث السلام على اخر التطورات في مشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

Author: web admin

Share This Post On