مدينة غزة الصناعية تستقبل وفداً أوروبياً رفيع المستوى 03 تموز (يوليو) 2018

مدينة غزة الصناعية تستقبل وفداً أوروبياً رفيع المستوى

استقبلت الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة اليوم الثلاثاء الموافق 03 تموز (يوليو) 2018 وفداً رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي يرأسه السيد/ كرستيان دانيالسون “المفوض بملف التوسع ودول الجوار”، ويرافقه كل من السيد/ رالف ترّاف “سفير الاتحاد الأوروبي في فلسطين”، والسيدة/ اليساندرا فايزر “رئيسة عمليات الاتحاد الأوروبي في فلسطين”، كما ضمت الزيارة وفداً من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برئاسة السيد/ روبيرتو فالنت “رئيس برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في فلسطين”، وقد شارك في الاجتماع مجموعة من المستثمرين في مدينة غزة الصناعية وممثلين عن قطاعات الأعمال ونقابة الصيادين والصناعات المختلفة في مدينة غزة.

وقد كان في استقبال الوفد عطوفة الرئيس التنفيذي للهيئة د. علي شعث، ومدير إدارة التطوير والمناطق الصناعية لدى مجموعة باديكو القابضة م. سعيد دويكات، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئة المدن الصناعية والشركة المطورة لمدينة غزة الصناعية.

وقد استهل عطوفة الدكتور علي شعث اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف، وأعرب باسم الحكومة الفلسطينية عن خالص شكره وتقديره للاتحاد الأوروبي وأشاد بالدور الذي يقوم به من أجل دعم للشعب الفلسطيني والمدن الصناعية وبرامجها، لما في ذلك من دور هام في دعم الاقتصاد الفلسطيني وإيجاد فرص عمل تساهم بالحد من البطالة في صفوف الشعب الفلسطيني، هذا بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به لتشجيع الفلسطينيين المغتربين لجلب استثماراتهم للمدينة الصناعية. كما شكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على الدور الذي قام به من أجل إعادة إعمار مدينة غزة الصناعية وترميم مشاريعها.

واستعرض عطوفته آخر التطورات على صعيد العمل في مدينة غزة الصناعية وتقدم سير العمل فيها، كما قدم م. سعيد دويكات نبذة عن دور المطور وخططه الاستراتيجية في سبيل تطوير مدينة غزة الصناعية ودعم الاستثمار فيها.

كما أكد د. شعث على أهمية الدعم الأوروبي لمدينة غزة الصناعية من خلال برامج تطوير البنى التحتية بتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، متطلعاً إلى الشروع الفوري في تنفيذ المرحلة الثانية من خلال تقديم برامج منح وحوافز استثمارية للمستثمرين لتشجيعهم على نقل استثماراتهم إلى داخل المدينة الصناعية ليحظو بالبيئة الاستثمارية الخصبة والآمنة للعمل، ذات البنى التحتية المتطورة.

وقد أعرب وفد الاتحاد الأوروبي عن إعجابه بالتطور الحاصل بالمدينة الصناعية وأكد على استمرار دعمه للشعب الفلسطيني والمدن الصناعية، وخططه لدعم مدينة غزة الصناعية من خلال تقديم برامج تحفز المستثمرين على الاستثمار في المدينة الصناعية، كما وطلب الوفد الضيف من المستثمرين الحديث عن المعيقات التي يواجهونها من أجل العمل على إثارتها في المحافل الدولية والعمل على إيجاد الحلول السريعة لها.

هذا وقد قام عدد من المستثمرين بطرح معيقات العمل التي تحد من تطور أعمالهم، والتي كان على رأسها صعوبة إدخال المعدات والماكنات الخاصة بالصناعة والمواد الأولية للصناعة، وصعوبة تنقل المستثمرين من مدينة غزة إلى الضفة الغربية واسرائيل، هذا بالإضافة إلى صعوبة تصدير البضائع المنتجة داخل المدينة الصناعية إلى الخارج.

وفي نهاية الاجتماع قامت الهيئة باصطحاب الوفد لزيارة أحد أهم المصانع العاملة في المدينة الصناعية وهو مصنع هانوفر لصناعة الألبان، حيث أشاد الوفد بالتقنية العالية للإنتاج وأثنوا على جودة المنتج والإمكانيات المتطورة للمصنع.

FB_IMG_1530696060900IMG-20180703-WA0025

9998897694 20180703_14261820180703_14254220180703_10342320180703_10341320180703_103408

Author: CEO Office

Share This Post On