المصادقة على الاتفاقية الموقعة في تركيا من قبل مجلس الوزراء في جلسته رقم 219

 المصادقة على الاتفاقية الموقعة في تركيا من قبل مجلس الوزراء في جلسته رقم 219

وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ووزير التجارة التركية روحصار بيكجان، الأربعاء الخامس من سبتمبر 2018، على اتفاقية مشتركة بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

 كما وقعت الوزيرتان خلال ترأسهما الاجتماع الأول لمجلس التعاون الاقتصادي المشترك الفلسطيني التركي، لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين والجمهورية التركية في أنقرة، على محضر أعمال اللجنة الفنية المشتركة حيث تضمن محضر اعمال اللجنة الفنية آليات وتفاهمات لتعزيز علاقات التعاون المشتركة في مختلف المجالات.

 حيث شارك في الاجتماعات المذكورة نيابة عن الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة مدير عمليات مشروع منطقة جنين الصناعية الحرة المهندس اسامة عمران.

 وقد بحث الجانبان خلال الاجتماع الذي انعقد في العاصمة التركية أنقرة آليات تفعيل التعاون والشراكة الفلسطينية التركية في مجالات التجارة، الصناعة، الزراعة، الاستثمار، والمدن والمناطق الصناعية الحرة، الجمارك، الخدمات، الاتصالات، النقل والمواصلات، الطاقة، السياحة، والتعليم.

 وشدد الجانبان حرصهما الكبير على تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين من خلال هذا الاجتماع الهام الذي يحظى باهتمام ورعاية القيادتين الفلسطينية والتركية، ودعا الجانب التركي المستثمرين الاتراك التوجه للاستثمار في فلسطين، لاسيما بعد توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، ولاسيما في مجال تطوير منطقة جنين الصناعية وفي هذا المجال تم تشكيل لجنة متخصصة لبحث أي معيقات وجدولتها ضمن ملحق لاتفاقية عقد الامتياز وذلك لدفع عملية تنفيذ المشروع الطموح.

 كما أكد الجانبان أن المشروع سيساهم بقوة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني والتوظيف، وسيخلق هذا المشروع بيئة استثمارية جذابة لتعزيز وجود القطاع الخاص التركي في فلسطين، مشددا على أهمية تعزيز التعاون في العلوم والصناعة للمساهمة في تطوير البنية التحتية الصناعية الفلسطينية.

 وأشار الجانب التركي الى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في محضر الاجتماع الفني بما يلبي احتياجات القطاع الخاص الفلسطيني والتركي إضافة الى دعمه لانضمام فلسطين الى منظمة التجارة العالمية، وتقديم الدعم الفني بما يتعلق بتطوير السياسة التجارية والتجارة في الخدمات، مشيدة بنتائج أعمال اللجنة الفنية المشتركة

 وفي ختام الاجتماع تم التوقيع على محضر أعمال اللجنة الفنية وعلى اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة.

http://www.palestinecabinet.gov.ps/Website/ar/ViewDetails?ID=42464

 

 Untitled

Author: CEO Office

Share This Post On