دعماً للبحث العلمي والمعرفة… هيئة المدن الصناعية تستقبل وفداً أكاديميا من طالبات جامعة بوليتكنك فلسطين

دعماً للبحث العلمي والمعرفة… هيئة المدن الصناعية تستقبل وفداً أكاديميا من طالبات جامعة بوليتكنك فلسطين

أريحا- استقبلت مدينة اريحا الصناعية اليوم  الخميس  الموافق 29/11/2018 وفداً أكاديميا من طالبات جامعة بوليتكنك فلسطين تخصص هندسة تكنولوجيا البيئة  برئاسة م. مهند نصار و د. ديما الأشهب وذلك بهدف التعرف على المدينة الصناعية في اريحا ومصانعها وما توصلت له من انجاز على ارض الواقع إضافةً إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة وهيئة المدن الصناعية ورفد الطلبة بمعلومات علمية.

 وقد قام م. خالد العملة مدير عمليات مدينة أريحا الصناعية الزراعية و أ. يسرى ملحم مدير العلاقات العامة بالهيئة ومدير عام الشركة المطورة السيد نصر عطياني باستقبال الوفد وبدوره رحب المهندس خالد العملة بالوفد وتحدث عن المدينة الصناعية والتطور الذي حدث فيها خلال السنوات القليله الماضية وعن اهم المشروعات بها وألقى الضوء على القضايا البيئية المتعلقة بالمشروع كالنفايات الصلبة والمياه العادمة الخارجة من المصانع والمدينة الصناعية وقدم شرحاً مفصلاً عن بعض  المصانع التي تعد من المشاريع الريادية في الحفاظ على البيئة كمصنع بيبر بال للصناعات الورقية الذي يعتمد على تدوير المخلفات الورقية ومخلفات سعف النخيل.   

 هذا وعبر الوفد عن سعادته بزيارة المدينة الصناعية واثنى على اهمية هذا المشروع المبني على أسس تتوافق مع التطور الحاصل على مستوى العالم لا سيما في المجال البيئي واكدت على ان هذا المشروع هو فرصة للشباب لا سيما خريجي الجامعات بايجاد فرص عمل في هذا المشروع الحيوي. وعبرت عن ذلك بتقديم درعاً تقديرياً للهيئة للجهود المبذولة  لإنجاح هذا المشروع الوطني وكان الدرع عبارة عن صناعة دائرة الحجر في الجامعة.

كما تم القيام بعمل جولة للاطلاع على بعض المصانع العاملة في المدينة الصناعية حيث تمت زيارة مصنع بالوليا للمكملات الغذائية والذي يقوم بصنع المكمل الغذائي من مستخلص ورق الزيتون إضافة الى مصنع المسرى للعصائر.

IMG_7661IMG_7664

Author: CEO Office

Share This Post On