الهيئة العامة للمدن الصناعية تعقد ورشة عمل حول ” افضل الممارسات والمهارات الدولية في مجال انشاء وادارة الحدائق التكنولوجية “.

رام الله – عقدت الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة بتاريخ 10-3-2019 ورشة عمل بعنوان ” افضل الممارسات والمهارات الدولية في مجال انشاء وادارة الحدائق التكنولوجية”، حيث قام المستشار المكلف من الاتحاد الاوروبي للتدقيق على منحة برايد السيد خوليو فوستر بتقديم نبذه عن انشاء وادارة الحدائق التكنولوجية في العالم وتجارب العديد من الدول في هذا المجال من بينها اثيوبيا، تونس، اسبانيا ، كوريا، بلجيكا والاولايات المتحدة الامريكية، كما وتم التعريج على المبادئ التي يتبعها الاتحاد الاوروبي ومؤسسة اليونيدو في مجال انشاء المناطق الاقتصادية والحدائق التكنولوجية.

وفي نهاية الورشة قدم السيد خوليو ملخص عن افضل الشهادات الدولية التي يمكن تقديمها في هذا المجال مثل شهادة PMP، الايزو وشهادة ادارة الجودة والبيئة بالاضافة الى الشهادات التي تتعلق في الادارة المالية ودراسات الجدوى.

وبدوره رحب د. علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة بمثل هذه المبادرات وشكر الاتحاد الاوروبي لما يقدمه من دعم لهيئة المدن الصناعية للمساهمة في ازدهار الاقتصاد الفلسطيني والنهوض به ، وبين د. شعث ضرورة قيام الاتحاد الاوروربي بتقديم برامج مختصة لبناء القدرات لكادر هيئة المدن الصناعية في مجال المدن الصناعية والتكنولوجية وتطوير مهاراتهم في هذه الاختصاصات والمجالات.

Author: dana balawi

Share This Post On